الثلاثاء، 25 فبراير 2014

نقش حناء اماراتي 15 صورة مع فيديو

 
نقش حناء اماراتي . تشكيلة من اهم و أجمل نقوش الحناء الاماراتية الأكثر رواجا و شعبية بين القراء.
تتنوع النقوش بين النقوش الطويلة و المتوسطة و القصيرة هذا بالإضافة الى نقش مميز بالصبغة السوداء و ملون بطلاء الاظافر الاحمر بالإضافة الى لمسات من الفصوص  الملونة و المتفاوتة في الاحجام و الاشكال بالإضافة الى فيديو تعليم نقش حناء اماراتي بسيط و انيق ... ارجو ان تنال المجموعة اعجابكن.
 
 
نقش حناء اماراتي متوسط من حيث الجمال و الصعوبة

نقش حناء اماراتي على شكل اغصان و دوائر صغيرة


نقش حناء اماراتي للعرائس ... انيق و راقي
نقش حناء اماراتي غني بالأشكال المختلفة و المنتوعة 

اعتقد ان هذا النقش باكستاني و ليس اماراتي لكني احضرته لكن على اي حال لأن النقش متقن و منسق بشكل جميل

نقش حناء للعرائس أو للنساء اللاتي يفضلن النقوش الفخمة

 
نقش حناء اماراتي بسيط و جميل ... ناعم جدا

 
نقش حناء اماراتي بسيط 


نقش حناء اماراتي غريب
 


نقش حناء خليجي أو اماراتي جميل وغير مألوف
 
نقش حناء اماراتي فخم و انيق

نقش حناء جميل و ملون و مزين بالفصوص

نقش حناء اماراتي جميل و انيق جدا

نقش حناء اماراتي تقليدي
 

 
سيتم تحميل ما تبقى من الصور قريبا و الان اليكم فيديو نقش ا لحناء الاماراتي

 

الأربعاء، 5 فبراير 2014

اعملي تاتو أو نقش الحناء في المنزل كالمحترفات في خمس دقائق



 تودين الحصول على نقش حناء جميل و لكن لا تودين الخروج من المنزل؟؟؟ معادلة صعبة لكنها ليست مستحيلة كما يظنها البعض ...
الآن بإمكانك الحصول على نقش جميل و أنتي في البيت ، بدون أن تحضري منقشة،  بدون أن تكوني تعرفين الرسم أو النقش،  و حتى بدون حناء إذا أردتي ذلك !!!! عجيبة و كيف يمكن ذلك؟؟؟ ...  استمري في القراءة و لن تندمي J
أنا، كما هو الحال مع الكثيرات منا نرغب في الحصول على نقش جميل من وقت لآخر لكن المشكلة تكمن في أننا لا نستطيع الذهاب للمنقشة في أي وقت نشاء و ذلك لعدة أسباب،منها :
  • لا يوجد من سيعتني بالأطفال أثناء غيابي.
  • المنقشة غير متوفرة في الوقت الذي أريد فيه الحصول على النقش.
  • النقش مكلف ماديا.
  • ماعندي وقت أروح للمنقشة.
  • الأولاد عندهم مذاكرة.
  • مافيه حيل أروح للمنقشة و أنتظر إلى أن يحين دوري.
  • أريد النقش الان.
  • كسلانة.
  • أرغب في الحصول على نقش صغير و الأمر لا يستحق العناء و الذهاااااااب إلى المنقشة من اجل نقش بسيط و صغير.
  • النساء المتزوجات يرغبن ( من باب التنويع و التغيير) في الحصول على نقش في أماكن خاصة من الجسم مثلا على الرقبة من الخلف ،أسفل البطن أو أسفل الظهر أو أعلى الفخذ و بالطبع لا يمكن أن تكشف المرأة عن هذه الأماكن عند المنقشة.
  • و هناك الكثير من الأسباب الأخرى...
    لكن الآن لا يوجد مانع من الحصول على نقش جميل و انيق و سريع و الأهم هو انك ستحصلين عليه و أنتي في البيت و بسرعة و حتى لو لم تكوني تعرفين الرسم أساسا ^_^ روووعة صح ! :)  .
و الآن ما أطول عليك أكثر من كذا و إليك المواد المستعملة و الخطوات:
** للحصول على أفضل النتائج يجب أن تكون البشرة نظيفة خالية من الدهون أو الشعر.

المواد المستعملة
لاصق خاص بنقش الحناء.












طلاء أظافر أسود أو ملون حسب الرغبة، و إذا كنني ترغبين في الحصول على نقش حناء فاستبدلي طلاء الأظافر بعجينة الحناء (حناء +ماء+ ليمونة معصورة+ سكر).









الخطوات:
·        قبل أن تنزعي اللاصق عن الورقة تأكدي من أن مقاسه مناسب للمنطقة التي تريدين عمل النقش عليها








·        انزعي اللاصق عن الورقة و الصقيه على المنطقة التي تريدين عمل النقش عليها








·        املئي الفراغات على اللاصق بطلاء الأظافر و لا تبالغي في كمية الطلاء ( استعملي الطلاء كأنك تقومين بطلاء أظافرك).















·        انزعي اللاصق بحذر، و انتظري إلى أن يجف الطلاء.








·        مبروك ... لقد حصلتي على وشم أو نقش جميل و أنتي مرتاحة في المنزل و في خمس دقائق فقط ^_^.













ستقولين من أين احصل على اللاصق؟؟




إذا لم تتوفر اللواصق في مكان إقامتك فأقترح عليك اختيار إحدى هذه المجموعات الجميلة التي سيتم توصيلها اليك إلى المنزل و مميزاتها كالتالي:

  •  لاقت إستحسانا كبيرا من قبل الكثيرات.
  • طريقة استعمالها سهلة جدا و سريعة .
  •  سعرها مناسب جدا.
  •  يمكنك استخدام اللاصق أو الستيكر لثلاث مرات إذا اعدتيه إلى الورقة الخاصة به فور الانتهاء من استخدامه. 
أرجو أن تنال إعجابك. أتمنى أن تشاركيني بتعليق بسيط أسفل الموضوع و لا تنسي ان تعودي مجددا لزيارة موقعي حنا زون لمواكبة أفضل المواضيع و الصور في عالم الحناء...

اضغطي على الصورة للتكبير و لمعرفة التفاصيل
         












    

الوصف:
طريقة عمل الحناء في البيت، طريقة رسم التاتو في المنزل، رسم حناء بسرعة، رسمات حناء بسيطة، كيف اعمل الحناء في المنزل، تعلم نقش الحناء، نقش الحناء في البيت، نقش الحناء في المنزل، اريد شراء ستيكرات حناء، شراء لواصق حناء.

السبت، 1 فبراير 2014

العلاقة بين نقش الحناء و السرطان (أضرار نقش الحناء)

ماهي اضرار نقش الحناء و هل هناك علاقة بين نقش الحناء و مرض السرطان


كنت أظن أن أقصى ما يمكن أن تسببه المواد التي تضاف إلى حناء النقش و الحناء السوداء هو الحساسية و الحروق على الجلد لكني كنت مخطئة، بالرغم أن الحروق و التشوهات التي قد تسببها الصبغة السوداء و المواد البترولية التي تضيفها المنقشات إلى الحناء (حتى تزيده احمرارا) ليست بالأمر الهين ، إلا أن الأضرار قد تصل إلى ما هو اكبر من ذلك بمراحل و أمور اخطر من ذلك بكثير...

هل هناك علاقة بين مرض السرطان و نقش الحناء ؟!؟ سؤال لم يخطر على بالي من قبل إلى أن قالت لي عديلتي أن حماة شقيقتها أصيبت بسرطان الدم و أن الطبيب اخبرها أن ذلك بسبب نقوش الحناء !!!! لا حول و لا قوة إلا بالله

كان الأمر بالنسبة لي صدمة  كبيرة إذ أني لم أتخيل أن يصل ضرر المواد التي تضاف إلى الحناء لدرجة الإصابة بمثل هذا المرض الخبيث الله يحمينا منه...

و الآن أخبركم بخلاصة الحديث الذي دار بيني و بين عديلتي :
أخبرتني أن السيدة كانت تحب نقش الحناء بشدة و كانت تحب أن تتجمل بنقوش الحناء في اغلب المناسبات. ثم بدأت تعاني من أعراض و آلام غريبة و كان الأطباء يصفون لها بعض المضادات الحيوية و المسكنات إلى أن عاد ابنها الطبيب من السفر فشك في حالتها. و عند إجراء الفحوصات الطبية المطلوبة اكتشفوا الحقيقة المروعة... الله يصبرهم

 المهم اخذوا والدتهم للعلاج في الهند و الطبيب في الهند اخبرها أن المرض بسبب نقوش الحناء أو بالأصح بسبب المواد (المشتقة من البترول ) التي تضاف إلى الحناء لإكسابه اللون الغامق بسرعة . كما اخبرها أن هذه المواد عندما تضاف إلى الحناء يتم امتصاصها بواسطة الجلد و تدخل إلى الجسم و تفعل مفعولها في الخلايا و الأنسجة . و أيضا اخبرهم أن العديد من الحالات (حالات الإصابة بالسرطان) تصل إليه من  داخل الهند و خارجها و العامل المشترك فيها هو نقش الحناء.

خلاصة الحديث هو أني عندما عرفت هذه المعلومة الخطيرة قررت أن أشارككن بها حتى تأخذ كل واحدة حذرها و أرجو منكن استخدام الحناء الطبيعية و استعمال الإضافات الطبيعية مثل عصير الليمون و السكر و غيرها من المواد الطبيعية. فالصحة أهم من أي زينة و الجمال يكمن في الصحة.

على العموم بإمكانك الاشتراط على المنقشة أن لا تستعمل المواد الصناعية في خلطة الحناء التي ستستعملها لك ( و لو أني اشك في أنها ستنفذ شرطك)

ما هي المواد الضارة التي تضاف إلى الحناء و كيف يمكن أن أتعرف عليها؟
المواد أو الإضافات التي تستعملها الكثير من المنقشات و المشاغل المختصة بنقش الحناء كثيرة و مختلفة و إليكن ما تمكنت من العثور عليه أثناء بحثي

·        الميسو: كثير الاستعمال من قبل المنقشات و ما يميزه هو الرائحة النفاذة و التي تختلف عن رائحة الحناء بشكل ملحوظ
·        المحلبية: و هي أيضا منتشرة بين المنقشات و تتميز بالرائحة النفاذة.
·        البترول : له رائحة مميزة جدا و كلنا نعرفها من محطات البنزين هاهاها.
·        الديتول : طبعا رائحته معروفة و على طول تذكرك بالتنظيف و المطبخ و الحمام أكرمكم الله ^_^.
·        التينر: هو الحصان الأسود للمنقشات فهو ذو مفعول قوي جدا في إعطاء الحناء اللون الغامق بسرعة شديدة أسرع من الميسو و المحلبية و للأسف ليس له رائحة قوية أو انه ليس له رائحة مثل المواد السابقة لذا هنا عليك الاعتماد على الله ثم على ضمير المنقشة
·        و الأغرب من بين كل المواد و الإضافات هو الاسمنت أيوة الاسمنت و طبعا هو بدون رائحة بس أتصور انه يخلي لون الحناء أثناء النقش اسود و ليس بني غامق يعن تتعرفي عليه بأنك تشوفي لون الحناء أثناء النقش اسود و الله اعلم.
على كل حال، إذا احسستي بحرقة أثناء وجود الحناء على يديك فهذا دليل واااااااضح على أن فيه إضافات لا يتقبلها الجسم و الأحسن انك تغسليه و تحذري المنقشة من استخدام هذه المواد التي ستظرها هي و أهل بيتها قبل أن تظر زبوناتها .

أما عن الحناء السوداء أو الصبغة فقد وجدت حولها الكثير من المواضيع التي لا تبشر بالخير ففيها الكثير من المواد الضارة و التي تقود إلى الإصابة بالحساسية حتى من الصبغة السوداء الموجودة في الملابس. هذا غير أنها تدخل إلى الجسم عن طريق الجلد و تسبب مالا تحمد عقباه من الأمراض إبتداء من الحساسية للجلد و الحروق و حتى السرطان.

نصيحة لكن أخواتي... تجنبن الحناء التي تحتوي على إضافات كيميائية و الصبغة السوداء و عليكن باستخدام الإضافات الطبيعية للحناء مثل الليمون و السكر و غيرها من المواد الطبيعية و أرجو منكن الابتعاااااااد عن الصبغة السوداء أو ما يعرف بالحناء السوداء.

نصيحة خاااااااااصة للحوامل:

مهما كانت المناسبة أرجو أن لا تعملي نقش حناء عند المنقشات لأنهن أو بالأصح معظمهن غير مهتمات بصحة الزبونة و حتى إذا طلبتي منها أن تستعمل لك حناء بدون إضافات اصطناعية فأنا اشك في أنها ستفعل ذلك أولا لأن الحناء الخاص بالنقش يكون معد مسبقا و ثانيا ستكذب عليك و تقول لك أنها أعدت الحناء كما طلبتي ( إما لأنها لا تعرف الأضرار الناتجة عن ذلك أو لأنها لا تريد أن تخسرك كزبونة)  و قد يتأثر الجنين لا قدر الله من جراء هذه المواد و تعيشين بقية حياتك كلها في ندم و السبب هو نقش حناء لأيام معدودة لكنه قد يسلب صحة طفلك.

كلمة أخيرة :

أرجو من كل من تقرأ موضوعي هذا أن تمرره إلى كل صديقاتها على مواقع التواصل الاجتماعي و أرجو أيضا أن تنصحوا المنقشات الله يستر عليهن و يحفظهن لأنهن أكثر عرضة منا جميعا لهذه المواد الله يحمينا جميعا و لا تنسوا زيارة موقعي حنا زونHenna-zone للمزيد من المواضيع و السلام عليكن و رحمة الله و بركاته .... فكرة

انظمي الى قناتي على يوتيوب

للبحث عن اي موضوع في الموقع أو على النت استخدمي مربع البحث الاتي

انظمي لصديقات Henna-Zone

كتاب مجاني

كتاب مجاني
هدية الموقع كتاب نقش الحناء

الى محبات النقوش السودانية

الى محبات النقوش السودانية
صفحة خاصة بنقوش الحناء السودانية: حنة سودانية فقط

.

.
انقري هنا للتفاصيل