انظمي الى قناتي على يوتيوب

الى محبات النقوش السودانية

الى محبات النقوش السودانية
صفحة خاصة بنقوش الحناء السودانية: حنة سودانية فقط

الأربعاء، 2 فبراير، 2011

أهم النصائح قبل عمل الحناء

السلام عليكم ... اليوم عندي موضوع مهم حول الحناء و نقش الحناء ... اكثر من واحدة مننا تسأل ماذا يجب ان افعل قبل عمل الحناء، أو ماهي الاشياء التي يحب عملها قبل الذهاب لعمل الحناء. في هذا الموضوع سأقوم بجمع اهم التدابير التي يجب اتخاذها قبل عمل الحناء
إختيار الرسمة أو النقشة
من الافضل اختيار أو تحديد رسمة الحناء التي تودين عملها ، أي انه يجب ايجاد صورة لنقش الحناء الذي تودين عمله و افضل طريقة لعمل ذلك هي البحث في الانترنت.

إختيار المنقشة
يجب اختيار منقشة متمرسة و ذات سمعة جيدة، من الممكن الاستعانة بقريباتك أو معارفك في هذه النقطة إذا كنتي قليلة المعرفة بالمنقشات، و من المهم معرفة اذا كانت المنقشة ترضى بعمل نقش من الصور أو الموبايل أو اللابتوب أو ... الخ لأن بعض المنقشات يتضايقن و لا يرضين بنقل النقش لأن العملية تكون متعبة بالنسبة لهن..

تحدبد التاريخ و حجز المنقشة
هذه الخطوة هامة جدا لمنع حدوث ارتباك أو تضارب في المواعيد، يجب عمل النقشة قبل المناسبة  (الفرح أو العرس، العيد ، الخطوبة ، العزومة ... الخ) بيوم واحد فقط خصوصا اذا كنتي تنوين عمل النقش بالصبغة أوالحناء السوداء كما يسميها البعض لأن اللون يكون في افضل حالاته كلما كان موعد المناسبة قريبا من موعد النقش ، أما إذا كان النقش بالحناء الحمراء فإنه من الممكن عمل النقش قبل المناسبة بيومين أو حتى ثلاثة أيام اذا كانت الظروف غير ميسرة. و من المهم جدا حجز المنقشة و تحديد الموعد حتى تأتي لك المنقشة في الموعد الذي يناسبك . و إذا كانت المنقشة ممن لا يذهبن الى المنازل فإنه من المهم جدا تحديد الموعد معها حتى لا تدخلي في طابور النساء المنتظرات بالساعات ، لأن عادة المنقشة تكون مشغولة لكن عندما يكون لديك حجز فإنها تباشر بعمل نقش الحناء لك بعد الانتهاء من الزبونة التي تنقشها مباشرة.

عمل اختبار الحساسية

يجب عمل اختبار الحساسية للحناء قبل عمل النقش و يستحسن عمل الاختبار قبل عمل الحلاوة و ذلك  بأخذ القليل من الحناء أو الصبغة بعد خلطها بالماء (و يجب ان يكون من نفس نوع الصبغة التي ستستخدميها أو من نفس الحناء الذي تستخدمه المنقشة) و ذلك بعمل دائرة صغيرة أو حتى نقطة بحجم رأس الكبريت في أي مكان في الجسم و عدم ازالة هذه النقطة (يفضل تركها لمدة ساعة) و إذا لم تحسي بحرقة أو تهيج او احمرار فإنه لا يوجد تحسس من مكونات الصبغة أو الحناء .
تنظيف مكان النقش
يجب ازالة الشعر من المكان المراد عمل النقش عليه خصوصا اذا كان على الذراعين و الساقين ، من الممكن عدم ازالة الشعر على منطقة الكتفين أو الظهر لأن الشعر عادة ما يكون خفيف و قليل في هذه المناطق، و من المهم مراعاة مايأتي
إذا كنتي تزيلين الشعر بالحلاوة أو مكنة ازالة الشعر أو اي طريقة تشمل نتف الشعر فإنه يجب ازاله الشعر قبل موعد الحناء بيومين أو ثلاثة أيام على الاقل. لأن الجلد عند نتف الشعر يتهيج و يصبح اكثر تأثرا للتفاعل مع مكونات الصبغة أو المواد التي تضاف الى الحناء فيكون معرض للتحسس بصورة اكبر و بالتالي يصاب الجلد بالجروح أو مايشبه الحروق .
أما اذا كنتي زيلين الشعر بواسطة الحلاقة بالموس فلا مانع من ازالة الشعر في نفس يوم النقش.

ملاحظة :
عادة مايكون هناك احساس ببعض اللسع الخفيف أو وجود حمرة خفيفة محاوطة للنقش (قبل غسل الحناء ) و ذلك بسبب وجود مكونات كيميائية في الصبغة أو المواد الكيميائية المضافة للحناء حتى تساعد على احمراره فلا داعي للقلق  لكن اذا كانت الحرقة شديدة فيجب غسل النقش بالماء بسرعة و عمل مرهم من الصيدلية لإيقاف التهيج و من الافضل عمل اختبار الحساسية للحناء و الصبغة قبل النقش لتفادي الشك أوالاصابات

الى اللقاء قريبا مع موضوع اخر حول نصائح مهمة عند الذهاب لعمل لنقش الحناء للحصول على افضل نقش حناء

ليست هناك تعليقات:

للبحث عن اي موضوع في الموقع أو على النت استخدمي مربع البحث الاتي

.

.
انقري هنا للتفاصيل

أخبري صديقاتك عنا

.